مايكروسوفت تعمل علي لغة تصميم جديدة لويندوز 10 التى تحمل الاسم الرمزى Project NEON

السلام عليكم


اجرت مايكروسوفت عدة تعديلات علي لغة التصميم الخاصة بها علي مدى السنوات القليلة الماضية، وبدءاً من ويندوز 8 وبتطور الي ما نعرفه الآن بأسم "Microsoft Design Language 2" او MDL2 في ويندوز 10.

مع MDL2 كونها لغة التصميم الحالية المستخدمة في جميع انحاء ويندوز 10، مايكروسوفت لديها خطط للبدء في استخدام لغة تصميم اكثر سلاسة مع ريدستون 3 التي يطلق عليها اسم مشروع نيون NEON.

تؤكد بعض المصادر ان مشروع نيون يسمي اساساً Metro 2 ويشير ذلك الاسم لاول لغة تصميم مترو والتي استخدمتها مايكروسوفت مع ويندوز ميديا سنتر و ويندوز فون 7 و ويندوز 8.


كانت لغة تصميم مترو تتسم بالبساطة وسهولة التنقل وكانت اساس نظام الويندوز فون، ومؤخراً رأينا استخدام الاندرويد و IOS لهذه اللغة او بمعني تقليدها.

تؤكد المصادر ان مشروع نيون قيد العمل لاكثر من سنة داخلياً في شركة مايكروسوفت، وهو يستند الي لغة تصميم الموجودة مع ويندوز 10 مع واجهات بسيطة ونظيفة ولكن يضيف بعض التعديلات الاكثر حاجةً اليها لواجهة المستخدم التي تفتقر اليها الآن لغة التصميم الحالية.


التفاصيل لا تزال قليلة، ولكن هناك بعض التصاميم الجديدة المخطط لها تشمل اضافة المزيد من الرسوم المتحركة (انيميشن) وسلاسة في التنقل مع تحقيق الهدف العام المتمثل في جعل واجهة المستخدم جميلة جداً وسلسة اكثر من ذي قبل وهذا يؤكد ان مايكروسوفت ترغب في جعل واجهة المستخدم في نظام ويندوز 10 اكثر ثراء بكثير وهي بالفعل اخبار جميلة لمحبي الويندوز.

لمن هم يفضلون لغة تصميم ويندوز 10 وهي MDL2 لا تقلقوا حيث ان مشروع نيون يعتزم بناء لغة التصميم الحالية بدلاً من استبدالها تماماً وهذه لغة التصميم الجديدة ستكون التطور الطبيعي لواجهة المستخدم بدلا من اعادة تصميمها كاملةً مثل الانتقال من ويندوز 8 الي ويندوز 10.



مايكروسوفت ايضاً تريد تنظيف مايسمي بالتناقضات التي تسيطر علي لغة التصميم الحالية MDL2، ومن المفترض حسب المصادر ان مايكروسوفت تخطط لتضمين لغة التصميم الجديدة بويندوز 10 خلال التحديث الضخم ريدستون 3 في بداية خريف 2017.

واخيراً ان كنت تبحث عن معلومات اكثر عن لغة التصميم ففي هذا الموضوع لقد قمت بتوضيح لغة تصميم ويندوز فون 8.1 و ويندوز 10 موبايل من خلال هذا الرابط علي صفحتنا WME



#Godaa

Comments

Popular posts from this blog

تغيير الشعار و ملابس الفريق في لعبة Dream league soccer

تطبيق Wifi Commander مجاني لفترة محدودة

تعلم كيف تصبح مصور محترف بكاميره هاتفك