مؤتمر بيلد 2016


ابرز واهم ماجاء في المؤتمر امبارح :
مؤتمر Build 2016:حوالي 270 مليون مستخدم لويندوز 10 و تحديث Anniversary Update
أعلنت مايكروسوفت رسميا عن وصول عدد الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز 10 إلى 270 مليون مستخدم وهذا بعد 8 أشهر فقط من إطلاق هذا الاصدار من ويندوز.
هذا يجعل من ويندوز 10 الأسرع نموا في تاريخ هذه الشركة كيف لا وهو يأتي مجانا وقد بذلت مايكروسوفت جهودا لتوفيره ليس فقط على الحواسيب بل أيضا على المحمول ومنصة الألعاب اكس بوكس.
في ذات الوقت أكدت الشركة على أنه تم إطلاق 5000 جهاز يعملون بهذا النظام ما بين هواتف ذكية وحواسيب لوحية وحواسيب محمولة وأيضا حواسيب مصغرة وكبيرة وهذا بالتعاون مع شركائها.
من جهة أخرى أعلنت الشركة في مؤتمر Build 2016 المستمر حتى يوم الجمعة، عن التحديث الجديد من ويندوز 10 والذي يأتي باسم Anniversary Update والذي سيتوفر مجانا لكل المستخدمين خلال فصل الصيف.
ومن مزايا تحديث Anniversary Update نجد تحسين متصفح مايكروسوفت ايدج ليتيح لك تسجيل الدخول إلى حسابك في المواقع الاجتماعية ومواقع الويب المختلفة من خلال التحقق بوجهك وبدون كلمة مرور، وكل ما أنت بحاجة إليه هو التحقق بواسطة الكاميرا ومن خلال ميزة Windows Hello التي تم دمجها في هذا التحديث بمتصفح ايدج بعدما كانت مفعلة في عملية تسجيل الدخول إلى النظام.
ومن المزايا الجديدة التي سيأتي بها هذا التحديث نجد Windows Ink والتي تكسب النظام القدرة على فهم الكلام المكتوب على الشاشة بواسطة القلم الضوئي، فمثلا إذا كتبت Call mom tomorrow سيتعرف عليه النظام ويعمل على اضافته إلى تطبيق الملاحظات لتنبيهك بذلك.
فيما تعمل الشركة الأمريكية على عدد من التطبيقات التي ستأتي مع هذا التحديث والتي تعد مفيدة للأجهزة اللوحية وأيضا الحواسيب التي تأتي بميزة الشاشة اللمسية.
------------------------------------
مايكروسوفت تجلب سطر أوامر لينوكس إلى ويندوز
أعلنت شركة مايكروسوفت عن العديد من المفاجآت أبرزها الكشف عن حوالي 270 مليون مستخدم لويندوز 10 و تحديث Anniversary Update والآن أكدت أن تطبيقات فيس بوك قادمة إلى ويندوز 10 ونفس الأمر بالنسبة للإنفتاح على لينكس.
في هذا الصدد أكدت الشركة أن زيارات متجر ويندوز في زيادة وقد وصلت عدد الزيارات إلى 5 مليارات مرة إلى تزايد عمليات الدفع وشراء التطبيقات والألعاب من خلاله بنسبة 60 في المئة.
وأعلنت الشركة أيضا عن SDK المخصص لتطبيقات فيس بوك وهي تعاونت مع الشركة الأمريكية لتوفير تطبيقات هذه الشبكة الإجتماعية على ويندوز 10، منها التطبيق الرئيسي وايضا ماسنجر الذي تسربت صوره مؤخرا إلى جانب تطبيقات أخرى منها انستجرام ولما لا نرى أيضا واتساب مكتبي يعمل على الحاسوب بمبدأ التطبيقات الشاملة.
تطبيقات أخرى مشهورة للغاية في طريقها هي الأخرى إلى هذه المنصة ومنها فاين من تويتر وتطبيق تويتر الشامل، وتطبيقات مواقع التقنية والأخبار المشهورة على المنصات المنافسة.
ومن جهة أخرى أعلنت مايكروسوفت في هذا الحدث رسميا عن قدوم لينكس والحزم المختلفة منه إلى ويندوز 10 حيث سيصل Bash shell إلى هذه المنصة.
دعم هذا السطر البرمجي يعني أنه لم يعد للمطورين حاجة وذلك لاستخدام خدمات الطرف الثالث وهذا سيسهل أيضا برمجية التطبيقات لمنصة ويندوز ولينكس بسهولة كما هو الأمر ما بين لينكس و نظام آبل الذي لا يوجد اختلاف بينهما في بعض الأساسيات البرمجية.
------------------------------------
تحويل تطبيقات Win32 إلى يونيفيرسال فيما اكس بوكس سيحصل عليها
أعلنت مايكروسوفت عن المزيد من الأدوات التي يحتاج إليها المطورين لاستخدامها في البرمجة والتطوير وتسهيل توفير تطبيقاتهم على هذه المنصة وبالتالي أن يتضمن المتجر الملايين من التطبيقات وليس مجرد الالاف.
بالنسبة لأصحاب تطبيقات Win32 المنتشرة بكثرة بمنصة الويندوز فيمكن لأصحابها الآن تحويلها إلى التطبيقات اليونيفيرسال التي تتواجد على متجر ويندوز 10 وتكون متاحة لجميع الأجهزة التي تعمل بهذا النظام ومنها الحواسيب و اللوحيات وأيضا الهواتف الذكية.
في هذا الصدد أعلنت مايكروسوفت عن Desktop App Converter والتي تحول تطبيقات سطح المكتب Win32 إلى التطبيقات اليونيفيرسال بسهولة ما يعني أن الفترة القادمة سنرى الكثير منها فعلا يتوفر على متجر ويندوز.
التغييرات البرمجية المطلوبة لذلك قليلة وتخرج بتطبيقات متوافقة مع مختلف الأجهزة والتي تعمل بكفاءة، وهذا شيء مبهر للغاية.
من جهة أخرى أعلنت الشركة عن قدوم التطبيقات للعمل على منصة اكس بوكس في خطوة مهمة للغاية منها وهي ما يعني المزيد من التنزيلات للتطبيقات المختلفة وتحسين تجربة المستخدمين.
------------------------------------
مزايا مبهرة في كورتانا و نظارات HoloLens متاحة للمطورين
كورتانا تشق طريقها إلى سكايب الآن ونفس الأمر للبوتات
أعلنت الشركة الأمريكية أنها بدأت اليوم شحن نظارات HoloLens للمطورين والشركاء وهو ما وعدتنا به منذ يناير الماضي.
عملية الشحن بدأت في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وهذه النسخة المتاحة هي للمطورين بسعر 3000 دولار، وأضافت الشركة أن الخبراء والمطورين وشركائها يعملون على أشياء جديدة لهذا الجهاز والعمل على تطويره فيما لا نعرف متى سيتم اصدار النسخة الاستهلاكية من هذا الجهاز وتتوفر للجميع.
وتقدم نظارات HoloLens أداء مذهلا في استخدامها بمختلف المجالات ومنها الطبي وأيضا التقني والعملي والترفيهي ومن المزايا التي طورتها الشركة في مختبراتها نجد المحادثة التفاعلية التي تمكنك من الاقتراب أكثر بشخص رغم أنه في مدينة او بلد آخر والتحدث وكأنكما في مكان واحد.
وأطلقت في هذا الصدد تطبيق Galaxy Explorer الذي سيقدم لك كل ما هو خاص بهذا الجهاز للتعرف أكثر على إمكانياتها.
من جهة أخرى تطرقت الشركة إلى تطويرات جديدة سيحصل عليها المساعد الشخصي كورتانا هذا الصيف مع Anniversary Update وهي أنه سيتم تفعيله في شاشة القفل إذ من خلال ذكر Hey Cortana يعمل هذا المساعد الشخصي.
كورتانا ستشمل تطبيق البريد الإلكتروني في تحديثه القادم إلى جانب أنه سيكون بإمكان هذا المساعد الشخصي فهمك أكثر وتدوين الملاحظات نيابة عنك وأيضا اضافة المواعيد إلى تطبيق الملاحظات وتنبيهك بذلك بشكل أفضل.
وذكرت مايكروسوفت في مؤتمر Build 2016 المتواصل أن هذا المساعد الشخصي يرد يوميا على مليون سؤال وسيدعم 13 دولة بداية ليس من بينها أي دولة عربية.
وتم نشر بعض التفاصيل حول المميزات القادمة إلى كورتانا ضمن التحديث السنوي، والتي تسمح للمساعد الشخصي بتقديم اقتراحات مسبقة تفيد المستخد على طول اليوم.
وعرضت مايكروسوفت بعض الأمثلة على إمكانيات النسخة القادمة من كورتانا، مثل قدرتها على عرض شراء وجبة غداء للمستخدم وترتيب خطوط تنقلاته وتمييز الإيصالات الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني ونقلها الى تقرير المصروفات.
وعرضت ليليان رينكون مديرة برنامج سكايب للاتصالات كيفية عمل المساعد الشخصي مع تطبيق التواصل، ويمكن لكورتانا تسليط الضوء على النقاط الرئيسية في الرسائل وجلب بطاقات المعلومات ذات الصلة بموضوع المحادثة، كما يمكن لكورتانا إرسال رسائل خاصة للمستخدم ضمن سكايب.
وباستطاعة كورتانا تحديد موعد للغداء وتقديم خيارات إضافية مثل حجز طاولة، إلى جانب إمكانيتها إرسال الوثائق إلى زملاء العمل بدون الحاجة إلى قيام المستخدم بالبحث يدويًا عن الملف.
وسيعمل المساعد الشخصي بدون الحاجة إلى فتح قفل الجهاز، وسيكون بمقدور المطورين الوصول بشكل كامل إلى الميزات الاستباقية لكورتانا، مما يسمح لهم ببناء التطبيقات مع تضمينها الميزات الاستباقية وأداء المهام على بالإعتماد على بيئة المستخدم.
------------------------------------
ميكروسوفت تطور برنامج يساعد المكفوفين على الرؤية
قام السيد Satya Nadella المدير التنفيذى لشركة ميكروسوفت خلال مؤتمر Build المقام بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة بالإعلان عن تطبيق ذكاء إصطناعى جديد يساعد المكفوفين على الرؤية من خلال الهواتف و النظارات الذكية و ذلك عن طريق قراءة الأشياء التى تقع أمام الشخص و وصفها له بشكل يساعده على تحديد ما يحيط به كما أن التطبيق يساعد المكفوفين على القراءة عن طريق تصوير الأشياء التى يريد المستخدم أن يقرأها ثم يقوم البرنامج بنطق ما تم تصويرة كما يستطيع البرنامج التعرف على الأشخاص و تحديد أعمارهم و التعبيرات التى تظهر على وجوههم.
و يأتى التطبيق الجديد من تطوير المهندس Saqip Shaikh بشركة ميكروسوفت الذى فقد نظره فى السابعة من عمره و وجد فى البرمجة ما كان يسعى إليه حتى يساعد المكفوفين على الرؤية عن طريق مشروع بحثى يأتى بأسم Seeing AI و لأن المشروع مازال تحت التطوير لم يتم ذكر متى سيتم إطلاقه للمستخدمين
شاهدوا هذا الفيديو لتتعرفو على طريقة عمل البرنامج الجديد :
دا كان ملخص سريع لساعتين ونص برمجه وطبعاً مفيش حد فينا هيفهم هما بيقولوا ايه لان الحاجات دى متعلقه بالمطورين مش بالمستخدم العادى اللى زي حالاتنا وأخيرا أتمنى انى أكون وصلت الاخبار صحيحه لأى حد فاته المؤتمر

Comments

Popular posts from this blog

تغيير الشعار و ملابس الفريق في لعبة Dream league soccer

تطبيق Wifi Commander مجاني لفترة محدودة

تعلم كيف تصبح مصور محترف بكاميره هاتفك